EN

الاصدارات التي تتبعها

احفظ نتائج بحثك هنا

كتاب رواد العمل الإنساني - إنجازات محلية ودولية - مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

لتصفح الكتاب اضغط هنا

Book of Humanitarian Pioneers; local and international achievements - Khalifa Foundation
معرض توظيف 2017

يشارك مكتب التنظيم والرقابة في معرض توظيف 2017 والذي يبدأ من تاريخ 30 يناير ويستمر...

Tawdheef exhibition 2017
إطلاق المكتب لإصداراته الجديدة خلال مؤتمر قمة المياه 2017

أبوظبي: 18 يناير 2017: قام مكتب التنظيم والرقابة بتسليط الضوء على التطورات الهامة في القطاع...

The Launching of new Bureau’s publications in the International Water Summit 2017
​القمة العالمية للمياه 2017

سيقوم الكتب بالمشاركة في المؤتمر الخامس للقمة العالمية للمياه (IWS) الذي سيجري خلال أسبوع أبوظبي...

IWS 2017
مكتب التنظيم والرقابة يحصل على جائزة "الخدمات الحكومية المتميزة"

نظراً للإنجازات الملحوظة والمتميزة التي حققها منذ توليه زمام الأمور في المكتب، حصل مكتب التنظيم...

The Regulation and Supervision Bureau receives the “Outstanding Government Services” Award
اجتماع مكتب التنظيم والرقابة مع الوفد السعودي من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

عقد مكتب التنظيم والرقابة اجتماعه مع الوفد السعودي من هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج يوم...

Saudi Delegation of Electricity & Cogeneration Regulatory Authority visited the RSB
رئيس هيئة الطاقة لجمهورية يزور سكاي لاب ويلتقي بهيئة سوق الطاقة في سنغافورة

اختتمت هيئة الطاقة لإمارة أبوظبي مشاركتها في أسبوع سنغافورة الدولي للطاقة وذلك ضمن وفد برئاسة...

Abu Dhabi Energy Authority chaiman visits SkyLab & meets with Singapore’s Energy Market Authority
رئيس هيئة الطاقة يزور المعرض المصاحب لأسبوع سنغافورة الدولي للطاقة ويلتقي بمجلس الخدمات العامة

تشارك هيئة الطاقة لإمارة أبوظبي في أسبوع سنغافورة الدولي للطاقة، والذي يعقد خلال الفترة من...

Chairman of Abu Dhabi Energy Authority visits Singapore International Energy Week Exhibition
حصول سعادة سيف القبيسي على جائزة CEO الشرق الأوسط للرؤساء التنفيذيين 2016

إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن لكم أنه قد تم اختيار سعادة سيف سعيد القبيسي...

H.E. Saif Al Qubaisi winner of the CEO Middle East Awards 2016

حماية مصالح العملاء


إن حماية مستهلكي الماء والكهرباء ومياه الصرف الصحي في إمارة أبوظبي (منزلي، تجاري أو صناعي) واحدة من الواجبات الهامة لمكتب التنظيم والرقابة بموجب القانون رقم (2) لسنة 1998.

وينجز المكتب هذه المهمة من خلال مراقبة مختلف أنواع الخدمات ومستوى توصيل هذه الخدمات المقدمة من الشركات التالية:

  • شركتي توزيع وتزويد المياه والكهرباء في الإمارة وهما شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع
  • شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي

ويتم مراقبة هذه الشركات من قبل المكتب لضمان الالتزام بالتزامات خدمة العملاء المنصوص عليها في القانون رقم (2) لعام 1998 والالتزامات الواردة في تراخيصهم بالإضافة إلى أي تعليمات صادرة من المكتب بموجب القانون رقم (2).

مراقبة معايير خدمة العملاء

يقوم المكتب بمراقبة مستوى وجودة خدمات العملاء المقدمة من شركات التوزيع - شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع – في ..

يقوم المكتب بمراقبة مستوى وجودة خدمات العملاء المقدمة من شركات التوزيع - شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع – في الإمارة وكذلك شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

كما يطلب من شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي (بموجب إحدى التزاماتهم المنصوص عليها في الترخيص والتي تركز على العملاء) وضع معايير خدمة العملاء المضمونة في صيغة قواعد ممارسة مكتوبة وضمان إتاحتها مجاناً لكافة العملاء وذلك بعد موافقة المكتب على هذه القواعد.

وفي حال عدم التزام هذه الشركات في تلبية معايير خدمة العملاء المضمونة، عندئذ يجب على هذه الشركات دفع مبالغ مختلفة للعملاء كتعويض مادي وكعقوبة مالية للشركة (تتراوح هذه المبالغ من 50 درهم إلى 1000 درهم).

ويجب على هذه الشركات تقديم تقارير شهرية للمكتب حول الأداء بموجب كل معيار من معايير الخدمة المضمونة. وتشمل معايير خدمة العملاء المضمونة حالياً على 10 معايير تتعلق بالتالي:

  • (1)الحصول على توصيلات جديدة
  • (2)إجابات حول الاستفسارات المتعلقة بالفاتورة
  • (3)تأكيد تاريخ ووقت المواعيد
  • (4)استلام إخطارات مناسبة بخصوص انقطاعات الخدمة
  • (5)فصل الخدمة لعدم دفع الفواتير
  • (6)إعادة الخدمة
  • (7)استبدال المنصهر
  • (8)معايير جودة مياه الشرب
  • (9)المنازعات حول قراءات العداد
  • (10)المطالبة بتعويض مالي لعدم الالتزام بالمعايير

وللمزيد من الاستفسارات بشأن معايير خدمة العملاء المضمونة، الرجاء الاتصال بالشركة ذات الصلة – شركة أبوظبي للتوزيع [www.addc.ae/ArDocs.html]، شركة العين للتوزيع [www.aadc.ae/ar/default.aspx]، أو شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي [www.adssc.ae].

شركات التوزيع

يوجد في إمارة أبوظبي شركتين لتوزيع وتزويد الماء والكهرباء وهما: شركة العين للتوزيع والتي توفر خدمات الماء والكهرباء لعملائها في ..

يوجد في إمارة أبوظبي شركتين لتوزيع وتزويد الماء والكهرباء وهما: شركة العين للتوزيع والتي توفر خدمات الماء والكهرباء لعملائها في منطقة العين، وشركة أبوظبي للتوزيع والتي تقوم بتزويد خدمات الماء والكهرباء إلى كافة المناطق الأخرى في إمارة أبوظبي. وتملك هيئة مياه وكهرباء أبوظبي [www.adwea.ae] هاتين الشركتين بالكامل.

ويقوم المكتب بترخيص وتنظيم هاتين الشركتين بموجب القانون رقم (2) لعام 1998 للقيام بالأنشطة المنظمة من توزيع وتزويد الماء والكهرباء إلى مباني العملاء. وفيما يخص مهمة توزيع الماء والكهرباء التي تقوم بها هاتين الشركتين فتشمل على التخطيط والإنشاء وتطوير وصيانة شبكات التوزيع (كابلات الكهرباء وأنابيب المياه) وإدارة التشغيل المستمر لهذه الشبكات وتقديم هذه الخدمات من خلال التوصيلات للعملاء الجدد وتركيب عدادات القياس. أما مهمة التزويد فتشمل على إدارة قراءة عدادات العملاء وإصدار الفواتير الخاصة باستهلاك الماء والكهرباء وجمع المدفوعات والحفاظ على سجلات خاصة بالعملاء لأغراض الفوترة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تراخيص شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع لتوزيع وتزويد الماء والكهرباء تحتوي على مجموعة من الالتزامات التي تركز على العملاء، وتشمل هذه الالتزامات التالي:

  • عرض خدمة التوصيل للعملاء وفقاً لشروط مكتوبة وبدون التمييز بين فئات العملاء
  • تنفيذ ومتابعة إجراء منصوص عليه خاص للتعامل مع شكاوي العملاء بشأن الخدمة المقدمة
  • وضع الترتيبات الضرورية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لاستلام خدمات خاصة عند الحاجة
  • تقديم خدمات خاصة بالمعايير المضمونة أو المحددة (والمنصوص عليها قي قواعد الممارسة) ودفع التعويض للعملاء في حال الإخلال بمعايير خدمة العملاء المضمونة
  • تنفيذ ومتابعة إجراء (منصوص عليه في قواعد الممارسة) قبل الشروع في فصل أي خدمة مقدمة للعملاء السكنيين أوالتجاريين
  • تنفيذ ومتابعة إجراء منصوص عليه لمساعدة العملاء الذين يعانون من ضائقات مالية وصعوبة في تسديد الفواتير
  • تقديم المعلومات والنصائح للعملاء حول طرق توفير الماء والكهرباء واستخدام هذه الموارد بكفاءة أكثر (كما هو منصوص عليه في قواعد الممارسة)
  • توفير المعلومات المذكورة أعلاه مجاناً للعملاء وباللغتين العربية والإنكليزية

كما يراقب المكتب أداء شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع لضمان التزامهم بالتزاماتهم بموجب القانون رقم (2) لعام 1998، وتراخيص توزيع وتزويد الماء والكهرباء الممنوحة لهم وأي تعليمات ذات صلة صادرة من المكتب. إضافةً إلى ذلك، يجب موافقة المكتب على أي قواعد أو إجراءات صادرة من شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع بموجب الالتزامات المتعلقة بالعملاء والمنصوص عليها في الترخيص.

لمزيد من المعلومات حول كافة الخدمات المتعلقة بالعملاء، الرجاء الاتصال بالشركات مباشرة.

شركة العين للتوزيعشركة أبوظبي للتوزيع
العنوانالمكتب الرئيسي

ص.ب 1065

العين

المكتب الرئيسي

ص.ب 219

أبوظبي

خدمة العملاء80090088002332
الموقع الالكترونيwww.aadc.aewww.addc.ae

الفواتير الجديدة للماء والكهرباء

شهد قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي في شهر مارس 2013 إطلاق الفواتير الجديدة للمياه والكهرباء. وتقدم هذه الفواتير للعملاء ..

شهد قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي في شهر مارس 2013 إطلاق الفواتير الجديدة للمياه والكهرباء. وتقدم هذه الفواتير للعملاء معلومات إضافية بشأن تفاصيل استهلاك الماء والكهرباء كما تشكل أداة مفيدة للمساعدة في إدارة استخدام الماء والكهرباء بشكل أفضل.

ويتلقى عملاء شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للتوزيع حالياً فاتورتين منفصلتين للمياه والكهرباء. وتظهر الفواتير الجديدة حجم الدعم المالي الذي تقدمه حكومة أبوظبي للمستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، فإن فواتير العملاء السكنيين تحتوي على شريحتين استهلاكيتين، الأولى تحدد "المعدل المثالي" للاستهلاك، والثانية تحدد "المعدل فوق المثالي" (يرجى مراجعة علامتي الشريحتين الموضحتين بالأسفل).

لماذا فاتورة جديدة؟

إن تزايد عدد السكان والنمو الاقتصادي يزيد الضغظ على موارد الإمارة. لذلك تتخذ حكومة أبوظبي خطوات للمساعدة في ضمان امدادات مستمرة وآمنة للماء والكهرباء في المستقبل. وتعد هذه الفواتير الجديدة أحد السبل لتوفير رؤية أفضل حول استهلاك الماء والكهرباء وتحفيز تغيير العادات الاستهلاكية على المدى الطويل.

وسوف يستمر توفير الماء مجاناً لمواطني دولة الإمارات. ولكن الفاتورة الجديدة ستكون أداة معلومات مفيدة للمساعدة في إدارة استهلاك المياه.

شرائح الاستهلاك

تعكس شرائح الاستهلاك متوسط استخدام الماء والكهرباء، ووفقاً لفئة سكن العملاء سواء كانت ("شقة") أو فيلا (مصطلح يستخدم لجميع الأماكن الأخرى في الجدول التالي).

معدل الاستهلاك المثالي ("في الأخضر")

معدل الاستهلاك فوق الاستهلاك المثالي ("في الأحمر")

وسواء في "الأخضر" أو في "الأحمر" بإمكان العملاء إدارة استخدام الكهرباء والمياه للحفاظ على المعدل ضمن المعدل المثالي لفئة العقار الذي يشغله العملاء.

وقد تم تحديد الشريحتين الاستهلاكيتين بناءً على متوسط الاستهلاك السنوي لكل فئة من العقارات السكنية. وهما كالتالي:

معدل الاستهلاك المثاليمعدل الاستهلاك فوق الاستهلاك المثالي
نوع العقار السكنيشقة جميع الأماكن الأخرىشقة جميع الأماكن الأخرى
الكهرباء (وحدة في اليوم)0-200-20021+201+
المياه (لتر في اليوم)0-7000-5000701+5001+

شركة خدمات الصرف الصحي

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي هي إحدى الشركات التي تقوم بخدمات الصرف الصحي في إمارة أبوظبي. وقد تم تأسيس الشركة ..

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي هي إحدى الشركات التي تقوم بخدمات الصرف الصحي في إمارة أبوظبي. وقد تم تأسيس الشركة بموجب القانون رقم (17) لعام 2005 وهي شركة مملوكة بالكامل من حكومة أبوظبي. يقوم المكتب بترخيص وتنظيم شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بموجب القانون رقم (2) لعام 1998 للقيام بالأنشطة المنظمة التالية:

  • تجميع مياه الصرف الصحي من مباني العملاء الموصولين بشبكة الصرف الصحي
  • معالجة مياه الصرف الصحي التي تم جمعها من شبكة الصرف الصحي وفقاً لمعايير الجودة (المنصوص عليها في تعليمات المياه المعاد تدويرها والمواد الصلبة الحيوية الصادرة من المكتب)
  • إعادة استخدام أو تحويل أو التخلص من مياه الصرف المعالجة (بما فيها المياه المعاد تدويرها) بطريقة آمنة ومستدامة.

ويشمل ترخيص شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي الخاص بجمع ومعالجة والتخلص من مياه الصرف على مجموعة من الالتزامات المتعلقة بالعملاء والتي تشمل التالي:

  • عرض خدمة التوصيل للعملاء وفقاً لشروط مكتوبة وبدون التمييز بين فئات العملاء
  • تنفيذ ومتابعة إجراء منصوص عليه خاص للتعامل مع شكاوي العملاء بشأن الخدمة المقدمة
  • وضع الترتيبات الضرورية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لاستلام خدمات خاصة عند الحاجة
  • تقديم خدمات خاصة بالمعايير المضمونة أو المحددة (والمنصوص عليها قي قواعد الممارسة) ودفع التعويض للعملاء في حال الإخلال بمعايير خدمة العملاء المضمونة
  • تنفيذ ومتابعة إجراء (منصوص عليه في قواعد الممارسة) قبل الشروع في فصل أي خدمة مقدمة للعملاء السكنيين أوالتجاريين
  • تنفيذ ومتابعة إجراء منصوص عليه لمساعدة العملاء الذين يعانون من ضائقات مالية وصعوبة في تسديد الفواتير
  • تقديم المعلومات والنصائح للعملاء حول طرق توفير الماء والكهرباء واستخدام هذه الموارد بكفاءة أكثر (كما هو منصوص عليه في قواعد الممارسة)
  • توفير المعلومات المذكورة أعلاه مجاناً للعملاء وباللغتين العربية والإنكليزية

للإطلاع على أو تحميل نسخة كاملة من ترخيص شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، الرجاء الضغط على هذا الرابط (the link to ADSSC licence).

كما يراقب المكتب أداء شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي لضمان التزامهم بمجموعة من الالتزامات بموجب القانون رقم (2) لعام 1998، وترخيص تجميع ومعالجة والتخلص من مياه الصرف الصحي الممنوح لهم وأي تعليمات ذات صلة صادرة من المكتب. إضافةً إلى ذلك، يجب موافقة المكتب على أي قواعد أو إجراءات صادرة من شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بموجب الالتزامات المتعلقة بالعملاء والمنصوص عليها في الترخيص.

لمزيد من المعلومات حول كافة الخدمات المتعلقة بالعملاء، الرجاء الاتصال بشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي مباشرة.

شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي

المكتب الرئيسي

ص.ب 108801

أبوظبي

www.adssc.ae

خدمة العملاء: 800ADSSC أو 80023772

معرض توظيف 2017

يشارك مكتب التنظيم والرقابة في معرض توظيف 2017 والذي يبدأ من تاريخ 30 يناير ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى تاريخ 01 فبراير حيث سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ومن...

اقرأ المزيد

نقوم بتنظيم قطاع الماء والكهرباء والصرف الصحي في إمارة أبوظبي